مقالات و تقنيات NOSQL

تعتمد على طريقة key-value ليس لها جداول tables وانما لها عدة أنواع من تمثيل البيانات مثل : Lists , Sets, Hash tables تقبل البيانات النصية فقط يجب تحميل جميع البيانات على الذاكرة . لا تدعم لغة SQL ولها أوامر خاصة بها. ميزتها الأهم هي السرعة الهائلة.

Image removed.

 

منصة مفتوحة المصدر مبنية بلغة جافا تربط مجموعة من السيرفرات لتوزيع عمليات المعالجة والتخزين باستحدمات عدد من الأنظمة منها: عمليات المعالجة تستخدم عدد من التقنيات من أهمها MapReducer  عمليات التخزين تستخدم عدد من التقنيات من أهمها HDFS - Hadoop distributed file system  و  من الشركات الاستضافة السحابية مثل Amazon Google Oracle  Microsoft  عمليات معالجة الأخطاء Fault Tolerance تتم بواسطة Erasure coding  عمليات موازنة الأداء بواسطة Intra-data        

نظام يعمل كوسيط  حيث يقوم Producer Application بارسال رسائل الى النظام المستفيد Consumer عن طريق Kafka Server مطور بلغتي البرمجة Scala ولغة Java. يتم استخدامه كثيراُ لسجلات العمليات transaction log التي تحتفظ بجميع العمليات على قواعد البيانات. وكذلك البيانات اللحظية . حيث يجب معالجة سيل من البيانات . مطور بواسطة شركة LinkedIn كنسخة مجانية مفتوحة المصدر.