نقدم لكم كل شئ عن النسخ الاحتياطى: لماذا تختار الشركات السحابة

نقدم لكم كل شئ عن النسخ الاحتياطى: لماذا تختار الشركات السحابة

لمحة عامة عن الفشل فى نماذج البيانات والبنية التحتية المصورة، مع عرض مناقشات حول اتفاقيات مستوى الخدمة SLAs والاسترداد المتدرج للبيانات

ماكسويل كوتر

معلومات عن النسخ الاحتياطى: لماذا تختار الشركات السحابة.

لا يوجد سبب واحد عن سر تحول الشركات إلى السحابة. وقد تسمع عدة أسباب فى بعض الأحيان، وغالبًا ما تذكر التكلفة ضمن تلك الأسباب، وإن كان ذكرها قل قليلاً فى هذه الأيام. وغالبًا أيضًا ما يُذكَر الأمن؛ فما زال على المزودين بذل المزيد من الوقت والتفكير فى رفع مستوى الكفاءة التقنية. كما إنك تسمع بالتأكيد عن المرونة، وهى على الأرجح السبب الرئيسى فى وقتنا الحاضر.

 

إلا أنه ما لم يذكر بوجه عام هو سهولة التعافى من الكوارث، وهذا هو الشئ الذى يمس كل العناصر المذكورة فى الأعلى. فعند نسخ الأجهزة الظاهرية فى سحابة خاصة؛ فإنك بذلك تقوم بتقليل التكلفة مقارنةً بتكلفة تركيب الأجهزة الفعلية. وهذا ما يعد حلاً مرنًا بحد ذاته؛ حيث يمكن لتلك الحلول التعامل مع المطالب الغير متوقعة. وأخيراً مع استخدام مجموعة متنوعة من أدوات الأمن والأمان على الشبكة؛ يمكنك الاطمئنان بأن بياناتك فى مأمن من أعين المتطفلين.

هذا وقد اكتشفت العديد من الشركات هذه المميزات. فطبقًا للدراسة الاستقصائية التى أجرتها شبكة ZDNet عن أفضليات السحابة، قالت مجموعة ثالثة من الشركات عن النسخ الاحتياطى والاسترداد إنهما من أهم خدمات البنى التحتية  IaaS - infrastructure as a service  الواجبة عليهم ، وهى خياراً رائداً.

ولكن هذه ليست القصة بأكملها؛ فالسحابة لوحدها لا تحسم الموضوع؛ حيث تستخدم الشركات الذكية نهجًا مهجنًا لزيادة الآداء وتقليل التكاليف. وفى هذا الشأن، يتم نسخ البيانات ذات المهام الهامة فى الأنظمة الداخلية ثم نقلها تلقائيًا إلى السحابة مع مرور الوقت. هذا ويمكن لمنتج هجين مثل Microsoft's StorSimple  دعم هذا النهج عن طريق نقل البيانات إلى أكثر الوسائط ملائمة. وفى هذه الحالة يتم إتخاذ القرارات بعيداً عن المدير التنفيذى للمعلومات CIO ويكون الحل فعّالاً من حيث التكلفة والكفاءة. وهذا ما يعنى أيضًا إنه لا حاجة إلى حساب مقدار الطاقة المطلوبة_ حيث يخلص هذا النهج المدير التنفيذى للمعلومات من الضغط الكبير الذى يلحق به.

كما تدعم البحوث التى أجريت مؤخراً التحول السريع لسحابة النسخ الاحتياطى. وقد كشفت الدراسة الاستقصائية التى أجريت فى إبريل عام 2015 من قبل مؤسسة فوريستر أن 56% من الشركات كانت تقوم بنسخ التطبيقات ذات الطبقتين Tier-2 applications مرة واحدة يوميًا على الأقل، وقد تضاعف هذا المعدل فى السنوات الثلاث الماضية.

وختامًا هذا هو النهج الهجين الذى سيجلب الأرباح: فهو ليس مسألة تتعلق بالسحابة العامة أو الخاصة، ولكنه الحل الأنسب على الإطلاق. وقد أشارت مؤسسة فوريستر أن الشركات ذات البيانات الكبيرة التى تتطلب نسخ متكررة يجب أن تتبع حلول الأنظمة الداخلية، بينما يمكن لكل مجموعات البيانات ذات الطبقتين المتوسطة الحجم  Medium-sized tier-2 والبيانات ذات الثلاث طبقات Tier-3  والطبقتين Tier-2 التحول إلى السحابة العامة.

التصنيف: 
المصدر: 
http://www.zdnet.com/article/all-about-backup-why-businesses-choose-the-cloud/