مقالات

  • تجمع الأنظمة الفائقة الارتباط Hyper convergence بين الحوسبة والتخزين والشبكات في نظامٍ واحدٍ؛ حيث يمكن للمؤسسات اختيار أداة بنية تحتية فائقة الارتباط متكاملة من بائعٍ واحدٍ أو برمجيات بأنظمة فائقة الارتباط ذات أجهزة غير محددة.


  • ان الإنترنت فى فترة السبعينات عبارة عن مجموعة صغيرة من الحواسيب اللامركزية. وقد تأسست ثورة الحواسيب الشخصية التى تلت على هذا الأساس وأشعلت التفاؤل بعد البيان الذى أعلنه جون بيرى بارلو John Perry Barlow عام 1996 تحت عنوان "إعلان استقلال العالم الافتراضى Cyberspace"؛ حيث وصف بارلو الحرية والاستقلالية فى المدينة الفاضلة الرقمية (اليوتوبيا) التى يتمتع فيها مستخدمى الإنترنت "Netizens" بالاستقلالية والحكم الذاتى ولا تمارس المؤسسات فيها أية نفوذ أو سلطة مطلقة.


  • تتجه أحجام العمل الجديدة إلى الاستعانة بشركات تكنولوجيا المصادر المفتوحة بشكل أساسى فى مؤسساتها. الأمر الذى يؤدى إلى إعادة تشكيل الترتيب الهرمى للبائع من جديد لصالح شركات مثل ريد هات Red Hat.

    أصبحت المصادر المفتوحة مسلكًا جديداً وسريعًا لإبراز موثوقية الشركات الخاصة بأصحاب الأعمال أو أى بائع متخصص فى عالم التقنية، مما يؤدى إلى إعادة تشكيل الترتيب الهرمى للبائع من جديد.

    وقد أبرز الأسبوع الماضى عن مدى نشاط شركات تكنولوجيا المصادر المفتوحة.